أخر الاخبار

طريقة شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي - موقع Next Earth

 طريقة شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي - موقع Next Earth

شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي
 شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي


يعد موقع Next Earth واحد من أفضل مشاريع طرق المعالجة الأولية التي من المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا. في هذا المقال سنعرف المزيد عن طريقة شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي. سنتعلم كل تفاصيل المشروع و كيف نشتري الأراضي من الطرق البرية القادمة بالنسبة للعلوم فإن الأراضي البرية القادمة رخيصة جدا مقارنة بمشاريع طرق أخرى لأنها مشروع جديد.

سوف يكون للمساكن الافتراضية مجموعة خاصة بها من المبادئ الاقتصادية كما هي الحال مع العقارات المادية. وتفتح مؤسسة Next Earth الطريق أمام خلق هذه الفئة الجديدة من الأصول. 

تم إطلاق موقع Next Earth في أغسطس 2021 وسرعان ما تحول إلى أكبر منصة عقارية افتراضية على مستوى العالم قائمة على نسخة طبق الأصل من الأرض.

أهم النقاط في هاته المقالة :

  • تعريف مصطلح NFT
  • أي نوع من ال NFT يمكن بيعها للآخرين
  • أهمية تقنية NFT
  • تعريف مصطلح الميتافيرس Metaverse
  • تعريف موقع Next Earth
  • طريقة شراء أراضي الميتافيرس في Next Eart
  • أهداف مشروع Next Earth القادمة
  • ميزة موقع Next Earth

تعريف مصطلح NFT

NFT عبارة عن إختصار للرموز غير القابلة للتبديل أو الرموز المميزة
"non-fungible tokens"، ولكن تبين أن عبارة "غير قابلة للاستبدال" غامضة بعض الشيء، باختصار، هذا يعني أنها فريدة من نوعها ولا يمكن تبادلها مع أي شيء آخر مثل العملة الرقمية مثل البتكوين Bitcoin قابلة للتبديل لأن العملة يمكن مقايضتها مقابل عملة أخرى بنفس القيمة ولكن NFT هي أصول رقمية لكل منها قيمة مختلفة لا يمكن مقايضتها مع أصول أخرى.

في حين أن NFT تعطي شخص ما القدرة على إثبات ملكيته لأصل رقمي (صورة أو فيديو أو رسم أو تغريدة أو قطعة موسيقية حتى يصبح بإمكانه تحويل ملكية على سبيل المثال) لأن الحصول على صورة أو مقطع فيديو أمر سهل ومن الصعب المحافظة عليه بعد النشر على الإنترنت لا يعني بالضرورة أن لأي شخص حقوق لأن كل ما هو رقمي يمكن نسخه إلى الأبد.

للتوضيح ، يمكن مقارنة NFT بلوحة الموناليزا ، حيث يمكن لأي شخص الذهاب إلى المتحف ومشاهدة اللوحة وحتى التقاط صورة لها ، لكن لا يمكنهم إحضار اللوحة إلى المنزل لأنهم لا يملكونهااللوحة المعلقة على جدار منزلك يشبه لوحة NFT لأن الأمر كله متروك لك وما تريد فعله بها.

أي نوع من ال NFT يمكن بيعها للآخرين

يمكن بيع أي أصول رقمية بشكل سريع ك NFT بما في ذلك الرسومات والموسيقى وصور gif المتحركة وأي شكل رقمي آخر ولكن معظم الرموز غير القابلة للاستبدال ترتبط بالفن الرقمي مثل تويتر حيث باع جاك دورسي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لتويتر أحد تغريداته باسم Twitter NFT حوالي 3 ملايين دولار.

أهمية تقنية NFT

بما أننا جميعا نعرف أن التكنولوجيا نعمة ونقمة معا فأنا أعتقد أن تحديات النمو ستواجه فيما بينها في حين نكتشف كيف يمكننا خلق مساحات آمنة على الإنترنت و نسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم بطريقة خلاقة وجمع المال خلال العملية. على سبيل المثال ولكن إن كان موقع Next Earth بمثابة مؤشر أعتقد أنه سيكون وقتا مثيرا جدا للمستقبل بالنسبة للعقارات الافتراضية.

تعريف مصطلح الميتافيرس Metaverse

قد ذكر هذا المصطلح لأول مرة من طرف الكاتب الأمريكي نيل ستيفنسون في واحدة من رواياته بالخيال العلمي عام 1992. ولكن فكرة الواقع الافتراضي كانت موجودة حتى قبل أن يتم أختراع هذا المصطلح لأن العديد من الأفلام وسلسلة الخيال العلمي تحدثوا عنها منذ ذلك الحين. تسعينيات القرن الماضي.

على الرغم من الضوضاء الناجمة عن المصطلح Metaverse حتى الآن لا يوجد معنى واضح لما يعنيه هذا المصطلح، ولكن ما نعرفه حتى الآن هو دمج الواقع الحقيقي مع الواقع الرقمي والذي يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الأشياء الافتراضية أكثر مما هو موجود في تقنية VR (الواقع الافتراضي).

أعلنت العديد من الشركات والمواقع عن انطلاقها في سباق الميتافيرس مثل مايكروسوفت وميتا (فيسبوك) وجوجل، بالإضافة إلى موقع Next Earth الذي سنتحدث عنه لاحقا في هذا المقال.

تعريف موقع Next Earth

إنه أول منصة تملك أرضية افتراضية (ميتافيرس) قائمة على خريطة أرضية حقيقية باستخدام Next Earth يمكنك ان ترى خريطة الأرض بواسطة القمر الصناعي كما لو كنت في خرائط جوجل ومن ثم يمكنك ان تختار أي مكان على سطح الارض لكي تملك افتراضيا NFT يمكنك أيضا شراء قطعة من الأرض الموجودة في كل مكان بواسطة السعر المقترح أو المزاد الذي اقترحه المشتري كما هو الحال في عرض البائع و هذا ما يمكنك عمله بعد شراء أي أرض يمكنك عرضها للبيع بالمبلغ الذي تريده. 
يتوقف على ما هو الموقع الذي تريده كل ما تحتاجه هو البحث عن مناطق في طريقة عرض الأرض للأماكن السياحية أو الأماكن الشهيرة التي يبحث عنها الناس في هذا الواقع الافتراضي.


طريقة شراء أراضي الميتافيرس في Next Eart

دعونا الآن نلقي نظرة على كيفية شراء أرض افتراضية  في العالم الإفتراضي عن طريقة التسجيل في  Next Earth.

طريقة التسجيل بموقع Next Earth

الخطوات التي يجب عليك إتخاذها للتسجيل على موقع Next Earth بسيطة وسنقوم بتعليمهم بالتفصيل.
في البداية تظهر الصورة (أسفل) واجهة الموقع ويشير السهم إلى خيار تسجيل الدخول والتسجيل ثم النقر فوقه سيمكنك الاتصال بصفحة التسجيل والاتصال.

للتسجيل على موقع Next Earth
التسجيل في موقع Next Earth

تظهر صفحة التسجيل في الصورة التالية ومعلومات الموقع التي يطلب منك إدخالها. في المربع الأول يتم طلب منك أن تكتب اسم المستخدم بالإضافة إلى الاسم الأول الذي تستخدمه ثم سيطلب منك إرسال بريد إلكتروني (من التفضيل الفعلي والخاص حيث يرسل الموقع رسالة تأكيد على هذا الموقع وفي بعض الأحيان تأكيد الشراء وتفاصيله).
في حقل كلمة السر يجب عليك إدخال كلمة مرور قوية تحتوي على حروف كبيرة أو أكثر من حروف كبيرة أو أرقام أو حروف خاصة مثل (@ # $) ويجب أن تكون على الأقل ثمانية حروف.
بعد ذلك انقر فوق التسجيل وأكد عنوان البريد الإلكتروني وبذلك يكون لديك حساب على الموقع.

التسجيل في موقع Next Earth
التسجيل في موقع Next Earth

شرح موقع Next Earth

بعد التسجيل ، ستنتقل إلى واجهة المستخدم ، حيث ستظهر لك الكرة الأرضية (من هنا ستشتري أرضًا افتراضية وسيتم شرح ذلك لاحقًا) ، وستظهر أيضًا مربعات بحث ، وجانب قائمة يحتوي على العديد من الخيارات (مثل الصورة أدناه).

واجهة Next Earth
واجهة Next Earth


في الصورة التالية يشير أول سهم إلى خيار الخريطة وهذا الخيار يريكم الخريطة لكي تمكنك من التصفح في الأراضي الإفتراضية و الدخول إلى المحول النصفي من جانب واحد.

السهم الثاني، كما هو واضح، يدعى My Land و هنا تجد الأراضي التي إخترتها والسهم الثالث يريكم الأراضي التي تمتلكها و يمكنك إستخدامها ك كنوع من الترفيه و الفن NFT و هي وظيفة البيكسل Landart.

ويشير السهم الرابع إلى السوق حيث تتفاوض على أرض افتراضية ، بينما يشير السهم الخامس إلى تاريخ التداول الخاص بك (حيث أن كل شيء يتم تداوله يتم تسجيله هنا).

يحتوي السهم السادس أو جزء الأسعار على مجموعة من المهام التي تحتاج إليها للحصول على الأسعار. يمكنك إستخدام هذه الجوائز على موقع الويب والعمل الذي تقوم به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (مثل فيسبوك وتويتر وتليغرام وديسكورد وغيرها).

شرح موقع Next Earth
شرح موقع Next Earth

ربط موقع Next Earth ب Metamask

كما هو الحال مع العديد من الأنظمة والمواقع التي لا تتوفر فيها محفظة بيانات داخلية، فعليك أن تربط حسابك بمحفظتك الخاصة Metamask.

بالنقر على خيار الحافظة في اللوحة الجانبية سترى المحافظ المدعومة. أختر ما يناسبك ثم انقر عليه للتوصيل. وفي مثل هذه الحالات تكون هناك حاجة إلى إجراءات عادية لإكمال عملية الاتصال.

ربط land art مع opensea

طريقة شراء أرض افتراضية في Next earth

الطريقة 1:

عندما تدخل على الخريطة تظهر مربعات صغيرة تسمى Tiles. كل قطعة من هذه القطع لها سعر معين تبعا لموقع الأرض لذا فإن السعر يختلف من منطقة إلى أخرى والأسعار ب BUSD . عندما تحدد حجم المكان الذي تريد شرائه وربطه بمحفظتك، يمكنك شراؤه مباشرة ودفع ثمنه. ثم يمكنكم رؤية أملاكك من أراض في حسابك على الموقع. يمكنك بيعها في أي وقت و يمكنك بسهولة شراء أول أرض في موقع Next Earth.


شراء أرض افتراضية في Next earth
شراء أرض افتراضية في Next earth

الطريقة 2:

بدخول المتجر (السوق) وشراء أرض افتراضية من خلال الصور المتوفرة (الصورة أدناه) ولكن كيف أجد ما أريد في هذا المتجر؟ الأمر بسيط ، يمكنك تصنيف الخيارات المتاحة للشراء بالترتيب الأبجدي ، الأكثر شيوعًا أو حسب السعر ، بفضل المربع الأبيض.

يمكنك أيضًا تصفية نتائج البحث بخيارات مخصصة ، ويظهر السهم عدد النتائج بعد تصفية النتائج غير المرغوب فيها.

متجر Next Earth
متجر Next Earth

والآن بعد إختيار الموقع الذي ترغب في شرائه سوف ينقلك إلى الصفحة لإتمام عملية الشراء (الخطوات الآن مماثلة للطريقتين).
يقدم الموقع طريقتين لشراء قطعة أرض افتراضية: الأولى هي الشراء المباشر، رقم 2، والثانية هي تقديم عرض للبائع رقم 1.
الأول يتمثل في شراء أرض افتراضية مباشرة حيث تقدم المبلغ الذي طلبته من البائع ووافقت على شروطه. يجوز للبائع أن يحدد شروطا معينة بحيث إذا كنت تبيع أرض الملعب في المستقبل فيتلقى نسبة من القضية 1 في المائة أو 2 في المائة على سبيل المثال.
الطريقة الثانية هي شراء أرض افتراضية عن طريق تقديم عرض إلى البائع وفقا لشروطك الخاصة وإذا قبل البائع ذلك سيبيعك لك أرضه.


شراء أرض افتراضية Next Earth Metaverse
شراء أرض افتراضية Next Earth

أهداف مشروع Next Earth القادمة

وفقا لخريطة الطريق  التي نص عليها المشروع في موقعه فإننا نجد:
  • تحديثات ميدانية جديدة
  • الإندماج مع Opensea أكبر سوق ل NFT
  • إضافة شبكة Polygon Matic
  • تسجيل الدخول إلى Web 3
  • إطلاق عملة رقمية للمشروع NXTT
  • دمج نظام الدفع ورقيا
الدمج أو الشراكة مع Opensea  هي أكبر منصة وأضخم سوق لشركة NFT في الوقت الحالي. ولنتخيل حجم الفرصة التي ستعطي لباعة Nextearth لكي يقدموا لموقعهم في هذا السوق الضخم. وعلاوة على ذلك فإن مثل هذه الشراكة من شأنها أن تجلب عددا كبيرا من المهتمين بالأمر إلى الشركات الناضجة.

إضافة شبكة Polygon Matic Network هذا القرار من شأنه أن يمد عامة الجمهور ومجتمع Polygon بقدرتهم على شراء الأراضي مباشرة من محافظهم مثل Binance. كما أن رسوم Polygon منخفضة مما يسهل عمليات الشراء ويشيدها.

نصيحة: حاولوا شراء أماكن مميزة يمكن للناس أن يبحثوا عنها لكي يملكونها في دولتكم أو في أي مكان في العالم وان تقدموها لكي تبيعوها بسعر مناسب.

ميزة موقع Next Earth

الموقع يسمح لك بالنظر إلى مشاريعه المستقبلية كما يعطيك أيضا شيء يسمى الكتاب الأبيض الذي هو دليل لك على الموقع والأهم من ذلك أن مؤسسي المشروع معروفون عند كل المستخدمين كما أن المعلومات والصور كاملة متاحة من خلال الكتاب الأبيض.

Whitepaper Next Earth


في النهاية ، كان هدا مقالنا و شرحنا لكيفية شراء أراضي الميتافيرس في العالم الافتراضي على موقع Next Earth بأسعار رخيصة، نتمنى أننا قد أوصلنا المعلومة كما يجب و أن نكون قد توفقنا في شرحنا هدا. 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -