أخر الاخبار

تعرف على عالم البلوكتشين ومجال الصور الغير قابلة للاستبدال في 2022 - BLOCKCHAIN ET NFT



تعرف على عالم البلوكتشين و مجال الصور الغير قابلة  للاستبدال


مقدمة

في الآونة الأخيرة ،كان هناك حديث متزايد حول تقنية "Blockchain" و "Bitcoin". تعتبر هذه التقنية واحدة من أحدث التطورات التكنولوجية وأكثرها ابتكارًا ،وكانت محط اهتمام السوق بسبب ارتفاع الأسعار والتقلبات العالية. وربط "Blockchain" بالعملات الرقمية ليس مفاجئًا ،بالنظر إلى أن هذه العملات كانت أول تطبيق لهذه التقنية ،على الأقل إلى هذا الحد. 

 تعتمد تقنية عالم البلوكتشين على التشفير لضمان المصداقية والأمان. يعتمد على نظام لامركزي ومقاوم للعبث ويزيد من الإنتاجية. هذه التكنولوجيا واعدة في مجالات استراتيجية مثل البنوك والرعاية الصحية والزراعة والتصويت وسلاسل التوريد المعقدة والطاقة والملكية الفكرية والإدارة. وهذا ينطبق أيضًا على القطاع الحكومي. تتضمن طريقة التشفير هذه تحويل البيانات إلى تنسيق لا يمكن قراءته وفك تشفيره إلا من قبل المستخدمين المصرح لهم. يحول التشفير البيانات إلى تنسيق لا يمكن قراءته وفك تشفيره إلا من قبل المستخدمين المصرح لهم. يمكن نقل البيانات بشكل آمن دون فك تشفيرها وخرقها من قبل أطراف غير مصرح لها. قد تقوم الهيئات المعتمدة بفك تشفير البيانات وعرضها. كل مفتاح هو رمز محدد يمكن استخدامه للوصول إلى البيانات الموجودة على الكمبيوتر.


ما هي تقنية "بلوكتشين"؟

 Blockchain هو نظير دفتر الأستاذ للمحاسبة الورقية اليدوية ،والذي سنقوم بتسجيل المعاملات المالية باختصار مثل الخصم والائتمان ،والأرصدة الجارية. في الأنظمة المحوسبة ،يتكون دفتر الأستاذ من ملفات رقمية مترابطة ،لكنها تتبع نفس مبادئ المحاسبة مثل النظام اليدوي. تقنية عالم البلوكتشين هي آلة ثقة جديدة بسبب قدرة الأعضاء على التفاعل والتعامل ،حتى لو كانوا لا يعرفون بعضهم البعض ،ودون وسيط. التكنولوجيا ،التي تتم من خلالها هذه المعاملات ،صعبة ومعقدة ،وهذه المعاملات محدودة بسبب قابليتها للتطبيق على تداول العملات المشفرة.


عالم البلوكتشين و مجال الصور الغير قابلة  للاستبدال


ما هي الـ NFT ؟

 NFT هو اختصار الصور الغير قابلة للاستبدال أو الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال ،ولكن اتضح أن عبارة "غير قابلة للاستبدال". معتم قليلاً ،باختصار ،هذا يعني أنه فريد ولا يمكن استبداله بشيء آخر ،على سبيل المثال ،يمكن تبادل العملات الرقمية مثل Bitcoin ،حيث يمكن تبادل عملة واحدة لن تكون قيمة NFTs قابلة للتبديل. قد يكون لكل NFT قيمة مختلفة ،ولا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

 بينما تقدم NFTs لشخص ما دليلًا على ملكية أحد الأصول الرقمية (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي ،حتى يتمكنوا من تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في التملك) ،لأن الصورة أو الفيديو ،على سبيل المثال ،من السهل الحصول عليها وصعوبة صيانتها بعد نشرها عبر الإنترنت ،فامتلاك NFT لا يعني بالضرورة أنك تمتلك حقوق المحتوى ،حيث يمكن للمالك الأصلي استعادة الملكية.


عالم البلوكتشين و مجال الصور الغير قابلة  للاستبدال

 أنواع NFT التي تعرض للبيع على الويب؟

أي أصل رقمي أو ملف رقمي باختصار يمكن بيعه أو بيعه على أنه NFT ، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو وملفات GIF وأي تنسيق رقمي آخر ، ولكن معظم الرموز غير القابلة للتبديل مرتبطة الآن بالفن الرقمي ، كما هو الحال مع تغريدة على Twitter ، حيث باع جاك دورسي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، إحدى تغريداته باسم NFT مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار.

مجال الصور الغير قابلة  للاستبدال

متجر NFT التي قمت بتصميمها وعرضها للبيع

لزيارة متاجري :

كيفية إنشاء رمزNFT غير قابل للاستبدال؟

في حين أن قيمة الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال يمكن أن تصل إلى ملايين الدولارات ، فإن إنشاء NFT ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ، حيث يمكن إنشاء صورة أو ملف GIF بأي شكل من الأشكال ، بما في ذلك أي تطبيق للرسم أو تحرير الصور أو حتى طلاء النوافذ. ، ولكن يجب على المستخدم أولاً اختيار التنسيق - يمكن أن يكون أي نوع من الملفات الرقمية - بما في ذلك النص أو الموسيقى أو الفيديو ، وكلما كان فريدًا كان ذلك أفضل.

شرح مبسط وسهل بالدارجة لعالم البلوكشين و NFT في فيديو قصير

كيف تبيع NFT الخاص بك؟

بمجرد إدراج الرمز المميز الذي أنشأته في إحدى المنصات الرقمية أو الأسواق ، يكون NFT متاحًا للمزاد من قبل الآخرين ، ولكن يمكن أيضًا تعيين سعر ثابت على صفحة المبيعات والعوائد التي تريد الحصول عليها من البيع الأولي وما يليه مبيعات.

NFT_MOUJOUD



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -