أخر الاخبار

علاقة النجاح بالمال - النجاح عند الأغنياء

 علاقة النجاح بالمال - النجاح عند الأغنياء 

النجاح  وعلاقته بالأغنياء
النجاح  وعلاقته بالأغنياء


هل سألت نفسك يومًا ما هو النجاح في المقام الأول؟
لكل شخص وجهة نظر مختلفة عن الفشل والنجاح، ولكن كيف نحدد النجاح الحقيقي؟
ماهي علاقة النجاح بالمال عند الأثرياء؟ هل الفشل بحد ذاته فشل أم النجاح يؤدي إلى الفشل؟ تدور العديد من المشكلات حول علم النفس البشري وتصبح أكثر تعقيدًا كل يوم، ولكن هل سوء فهمنا لبعض المفاهيم يمثل معضلة؟
أهم عناصر المقالة :
  • تعريف النجاح الحقيقي
  • مفاهيم مغلوطة عن النجاح
  • أهم مقاييس النجاح
  • علاقة النجاح بالمال
  • صفات الشخص الناجح

تعريف النجاح الحقيقي

أولاً، يجب أن نعترف بأن تعريف الفشل أو النجاح غالبًا ما يكون غير دقيق. النجاح أو الفشل يختلف من شخص لآخر، حسب مستوى طموح الفرد. على سبيل المثال، يريد الطالب اجتياز درجة اختبار. 100٪ ولا تقلل من أي شيء. النجاح الذي حددته المؤسسة ناجح في نظر الجامعة أو مدرسة أو أيا كان، لكنه هو نفسه سيشعر أنه فاشل ؛ لأن طموحه أعلى مما يعتقده الآخرون في النجاح، سيرى ذلك على أنه فشل وليس نجاح. يعتبر نجاحا كبيرا ؛ لأنه تجاوز المادة وتخلص منها.

مفاهيم مغلوطة عن النجاح

يتساءل الكثير من الناس عن النجاح الحقيقي، هل يمكن للمرء أن يحقق النجاح من خلال المكانة أو المال؟

إن تحقيق الهدف والوصول إليه لا يضمن النجاح. فكر فيما حدث لمايكل جوردان، لأن النجاح ليس قائمة أهداف يمكننا شطبها.

بالنسبة لمعظم الناس في العالم الرأسمالي الحديث، فإن المال هو المقياس الأول، وأحيانًا الوحيد، للنجاح في حياتهم. يمكن للمال شراء الطاقة. يمكن للمال شراء الشهرة. يمكن للمال شراء الوقت. لذلك، يصبح المال هو الهدف المشترك الأول للجميع. ومع ذلك، هناك أشياء أخرى تقيس النجاح في الحياة.

فيديو عن أسرار النجاح

في رأيي، مقياس النجاح الحقيقي للشخص ليس هو المنصب الذي ربحه أو مقدار المال الذي لديه في البنك، ولا العقارات التي يمتلكها، لأن الحظ يلعب دورًا جيدًا في جني الأموال، تمامًا مثل المال. احيانا على حساب الشرف والكرامة. أما بالنسبة للوظائف، فنحن نعلم أنها عابرة بغض النظر عن مقدار الجهد الذي يبذله المرء للحفاظ عليها وبقائه.

أهم مقاييس النجاح

في رأيي، يعتمد مقياس النجاح الحقيقي على كيفية استخدام الشخص لمواهبه والاستفادة من الفرص العديدة في الحياة والتغلب على العديد من العقبات التي يواجهها ومدى اعتماده على الآخرين. والله القدير أولاً في كل أعماله وأفعاله.

الحقيقة هي أن العديد من رجال الأعمال الذين أعجبوا بتقدمهم ونجاحهم في أعمالهم هم في الواقع بائسون، وربما يكونون بعيدين عن السعادة وراحة البال لأنهم يركزون معظم طاقتهم على جمع الأموال وترك وراءهم العديد من جوانب الأسرة أو الاجتماعية. الحياة. على العكس من ذلك، من الصعب العثور على زوج ناجح أو والد أو مواطن مخلص فشل في جميع مجالات الحياة الأخرى.

والسبب في ذلك أن النجاح في هذه المجالات يتطلب العديد من الصفات التي تعزز النجاح في جميع مجالات الحياة. يجب على الشخص الناجح في حياته الخاصة وتربية أبنائه بنجاح أن ينجح في تنمية شخصيته وفهم نفسه لأنه يعرف كيف يتحكم في سلوكه وأخلاقه.

إذا كان لديك سيطرة جيدة على حياتك المهنية، فسوف تتعامل مع حياتك المهنية مثل أي مشكلة أخرى لديك. يمكنك تحديد الأهداف ووضع الخطط وتنفيذها ثم قياس الأداء فيما يتعلق بتحقيقها.

لكي نكون ناجحين، لا يكفي أن نعيش من أجل أنفسنا وأن نشكل شخصيتنا، يجب أن نعيش في وئام مع الآخرين ومع المجتمع الذي نعيش فيه.

لكي تكون ناجحًا حقًا في حياتنا العملية، من الضروري أن نجتهد، بالإضافة إلى كسب القلوب والعقول، حتى نتمكن من القيام بالعمل الذي نقوم به بشكل جيد.

إذا عرفنا أنفسنا ولدينا شغف بتخيل أنفسنا بدلاً من الأشخاص الذين نتعامل معهم، وتقدير وضعهم، فسوف نكسب قلوب الكثيرين ونهين المشاكل العديدة التي يمكن أن تنشأ في التعامل معهم، وسنصل إلى حقيقة مقياس معيار النجاح.

حياتك المهنيه كمقياس للنجاح:

من العوامل المهمة التي تحدد نجاحنا في الحياة هي حياتنا المهنية. بالنسبة للوظائف المختلفة، سيكون لدينا أهداف ومقاييس مختلفة لنجاحنا. إذا كنت رياضيًا، فيمكن قياس نجاحك بالعديد من الأشياء، مثل الفوز في المباريات، أو تسجيل النقاط، أو اللعب في الدوريات الكبرى، أو الذهاب إلى الأولمبياد. إذا كنت عالمًا، فنجح تعتمد حياتك بشكل كبير على دراستك. يمكن للصيغة التي تثبت نظريتك أن تحقق نجاحًا كبيرًا في حياتك. إذا كنت كاتبًا، فمن المحتمل أن تكون ناجحًا إذا وصل كتابك إلى أرفف الكتب الأكثر مبيعًا في المكتبات، أو إذا تم نشر عملك في مجلة. إذا كنت موسيقيًا، فقم بالعزف في فرقة أو أوركسترا ريفية يمكن اعتبار الأقراص المباعة مقياسًا لنجاحك. لذلك يمكننا أن نرى أنه إلى جانب المال، هناك مقياس آخر لنجاحك في الحياة وهو مدى نجاحك في حياتك المهنية.

الأرقام كمقياس للنجاح:

النجاح في حياة الإنسان يقاس بالأرقام. لذلك، يمكن استخدام أي شيء يمكن عده كمقياس. مرة أخرى، تختلف هذه القياسات لكل مهنة. إذا كنت رياضيًا، فقد يكون هذا هو عدد البطولات أو عدد المباريات التي فزت بها. ومع ذلك، إذا كنت كاتبًا، فقد يكون عدد الكتب المباعة، أو إذا كنت موسيقيًا، فقد يكون كذلك عدد الاسطوانات. في بعض الأحيان قد يكون الأمر غبيًا مثل عدد الأصدقاء لديك. في الواقع، من الطبيعة البشرية أن نرغب دائمًا في مقارنة أنفسنا بالآخرين. تدور كل مهنة تقريبًا حول المال، ولهذا السبب على الأرجح يرى الناس المال على أنه المقياس الرئيسي للنجاح - يمكنهم بسهولة ربطه بالمال آخر.

 الجوائز كمقياس للنجاح :

مقياس آخر للنجاح في حياتنا هو الجوائز. بالنسبة للعلماء، فإن أحد أعظم الإنجازات في حياتهم هو الفوز بجائزة نوبل، وبالنسبة للكتاب هناك جائزة بوليتسر، وبالنسبة للممثلين هناك جائزة أكاديمية، للموسيقيين الحائزين على جائزة جرامي، إلخ. تختلف هذه الأشياء عن القياسات الأخرى من حيث أنها تحددها يحكم عليه الآخرون، وليس أنفسنا، ولكنه مقياس نجاح أولئك الذين يفوزون به.

تحقيق حلمك كمقياس للنجاح :

بالإضافة إلى هذه التدابير، يمكننا مقارنتها بالآخرين أو جعل الآخرين يقيسون نجاحنا، وأحيانًا يمكن أن يكون تحقيق رغباتنا أو أحلامنا مقياسًا للنجاح في حياتنا. لذلك لا يهم ما إذا كنت تفوز ببطولة العالم أو في المدرسة فقط، أو تعمل لصالح أكبر شركة في الدولة أو تقوم فقط ببناء مشروعك الصغير. لو لقد تحقق حلمك وحياتك كانت ناجحة.

السعاده فى الحياه كمقياس للنجاح :

الهدف المشترك في حياة الناس هو السلام والسعادة. كونك أغنى شخص في العالم لا يعني أنك أسعد شخص في العالم، وبينما يمكن للمال أحيانًا أن يشتري السعادة، فإنه ليس دائمًا. مقياس آخر لنجاحك في الحياة هو مدى سعادتك. قد يكون لديك عائلة دافئة وأطفال، أو العديد من الأصدقاء، أو ربما مجرد شخص يحبك حقًا.

 المقياس يتغير مع تغير الزمن :

بالإضافة إلى ذلك، مع تغير الزمن، تتغير أيضًا معايير قياس النجاح في الحياة. على سبيل المثال، الثروة، ما يستخدمه الكثير من الناس للحكم على النجاح في الحياة، يتغير بمرور الوقت. منذ آلاف السنين، عندما كان البشر أناسًا في الكهوف، كان هذا تقريبًا بحجم الكهف الذي كنت تعيش فيه. المئات من سنوات، ربما حجم وعرض أرضك. إنه مقدار المال الذي لديك في حسابك المصرفي اليوم، لذلك قد يكون شيئًا آخر في المستقبل.

في النهاية، يمكن أن يكون قياس النجاح في حياتك أشياء كثيرة. يعتمد الأمر فقط على الوقت وأهدافك ومن سيحكم. يأتي المال دائمًا أولاً، لكنه ليس المقياس الوحيد.

علاقة النجاح بالمال

إذا سألنا بعضًا من أغنى الناس في العالم عن معنى النجاح بالنسبة لهم، فلن يذكروا الأموال أو الاستثمارات، أو حتى الأرقام على الإطلاق.

الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت


بيل جيتس . الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت . صافي الثروة المقدرة 86.7 مليار دولار.

يعتقد جيتس أن أحد المكونات الرئيسية الأخرى للنجاح هو جعل العالم مكانًا أفضل. كما كتب جيتس، «من الجميل أيضا أن تشعر بأنك صنعت فرقا في هذه الحياة من ابتكار شيء أو تربية الأطفال أو مساعدة المحتاجين».

جون بول ديجوريا، المؤسس المشارك لمنتجات الشعر

جون بول ديجوريا، المؤسس المشارك لمنتجات الشعر Paul Mitchell و Patron Tequila صافي الثروة: 3 مليارات دولار.

قال DeJoria إن النجاح لا يقاس بكمية الأموال التي لديك. «النجاح ليس في مركزك.. النجاح يكمن في اجادتك لما تقوم به وما الذي تفعله عندما لا يراك الآخرون».

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وارن بافيت

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وارن بافيت القيمة الصافية المقدرة: 78.6 مليار دولار.

في السيرة الذاتية لأليس شرودر عن بافيت سنوبول، عندما سأله أحد الطلاب عن أعظم نجاح له، أجاب : «عندما تصل الى عمري، ستقيس نجاحك في الحياة بعدد الناس الذين يحبونك فعلا».

قال بافيت: « الطريقة الوحيدة للحصول على الحب هي أن تكون محبوبا. كلما منحت حبك للآخرين كلما حصلت على حب أكبر منهم».

مارك كوبان، رجل أعمال ومستثمر Shark Tank

مارك كوبان، رجل أعمال ومستثمر Shark Tank، مالك دالاس مافريكس، صافي الثروة المقدرة: 3.4 مليار دولار.

يقول كيوبان: «بالنسبة لي، تعريف النجاح هو أن يستيقظ المرء في الصباح بابتسامة على وجهه ومتفائلا بأن يومه سيكون رائعا». ويضيف: «ما أعنيه هو أني  كنت سعيدا وشعرت بأنني ناجح، عندما كنت فقيرا أسكن مع ستة رجال في شقة مكونة من ثلاث غرف نوم. كنت أنام على الأرض وأعمل بجد  لساعات طويلة لكنى كنت سعيدا ومستمتعا جدا بحياتي».

يقدر مؤسس مجموعة فيرجن ريتشارد برانسون

يقدر مؤسس مجموعة فيرجن ريتشارد برانسون صافي الثروة: 5 مليارات دولار.

يقول برانسون: «يقيس عدد كبير جدا من الناس مدى نجاحهم بمقدار حجم الأموال التي يجمعونها أو الأشخاص الذين يرتبطون بهم. في رأيي، يجب أن يقاس النجاح الحقيقي بمقدار السعادة التى تشعر بها».

صفات الشخص الناجح

تعد الشخصية الناجحة من أقوى الشخصيات، وذلك لما يتمتع صاحبها به من التفكير الإيجابي والعزيمة والإصرار لتحقيق نجاحاته، وشعوره بالصبر مهما كانت المعيقات التي يواجهها، ومن أهم الصفات التي يتميز بها الشخص الناجح ما يأتي:

‏القيادة

حيث يتمتع الشخص الناجح في العمل بمصداقية وجدية كبيرة، ودومًا ما يحاول التأكد من إنجازه لكافة أعماله بإتقان، كما يشعر بالفخر عند رؤيته للأشياء وهي تكتمل وكيف أنه يتولى المسؤولية وهو يقود نفسه مع أهدافه نحو التميز بكل إيجابية وعطاء.

 ‏الاعتماد على الذات

 ويكمن ذلك في مدى تحمله للمسؤوليات واتخاذه للقرارات الصعبة والوقوف بجانبها، وتحديه لنفسه واعتماده على ذاته وإمكانياته.

 ‏قوة الإرادة

 وذلك من خلال إيمانه بنفسه وقدراته ورؤيته لأحلامه وطموحاته تتحقق شيئًا فشيئًا، مع تركيزه على المجهود والإنجازات المخطط تنفيذها.

الصبر

 يتحلى الشخص الناجح بالصبر حتى لو واجه الفشل والمصاعب في كل شيء؛ لأنه باعتقاده لو اتخذ المحاولات الفاشلة على محمل شخصي سيسبب له ضرر وتراجع في تحقيق أهدافه.

 ‏النزاهة

يسعى دومًا ليصل إلى تلك المرحلة وتنميتها، فبالصدق والمصداقية تُخلق الشخصية وتحدد الهُوية. ‏الثقة بالنفس بثقة الفرد بنفسه وعدم تزعزع أفكاره سيرى حلمه وهو يقترب منه، وسيتمكن من تحقيقه.

هذا كل شيء لهذا المقال. آمل أن يكون قد أعطاك شيئًا لتفكر فيه عندما يتعلق الأمر بالنجاح والمال. كما هو الحال دائمًا، أود أن أسمع أفكارك في التعليقات أدناه.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -